أكد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ ان "المعلومات التي تم الحصول عليها من الولايات المتحدة ساعدت أكثر من مرة في منع وقوع أعمال إرهابية في روسيا"، منوهاً بأن "الكرملين راض عموما عن مستوى التعاون مع البيت الأبيض في مواجهة الإرهاب".

ولفت بوتين إلى أنه "نتعاون مع الولايات المتحدة، على الرغم من تناقضاتنا العديدة في العديد من المجالات، ومع ذلك، يستمر التعاون على مستوى الخدمات الخاصة"، موضحاً أنه "حسنا، تعاوننا في حل النزاعات في سوريا وعلى المستوى العملياتي في قيادة وحداتنا العسكرية هو عمال جيدون جدًا. وقد تم إجراء اتصالات. ومن بين أمور أخرى ، يزودنا الأميركيون بمعلومات حول مكافحة الإرهاب".

كما شدد على أن "الأميركيين نقلوا أكثر من مرة معلومات إلى روسيا ساعدت في منع الهجمات الإرهابية". وتطرق إلى "الاتفاق القائم بين الرئيسين الحاليين للاتحاد الروسي والولايات المتحدة بشأن التبادل المتبادل لمثل هذه البيانات"، لافتاً إلى أنه "تتبادر إلى ذهني الآن قضية عندما لجأ الجانب الأميركي إلينا للمساعدة في العثور على مواطنهم المعتقل.. بصراحة تم اعتقاله في سوريا بتهمة التجسس. تمكنا من إقناع شركائنا بإطلاق سراحه. جلبنا المواطن الأمريكي إلى موسكو وسلمناه لمسؤولين أميركيين".

وأشار بوتين إلى أنه "على العموم كان يمكن بالطبع أن يكون أفضل لكننا بشكل عام راضين عنه".