أعلنت السلطات الأسترالية أنه سيتم رفع تدابير الإغلاق التي فرضت في ثاني كبرى مدن ​أستراليا​ بعد أربعة شهور من القيود الصارمة، حيث لم تسجّل أي إصابات أو ​وفيات​ جديدة في ​الساعات​ الـ24 الماضية.

وسيتم رفع تدابير الإغلاق التي طالت سكان ​ملبورن​ البالغ عددهم خمسة ملايين اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء بينما سيسمح للمطاعم وصالونات التجميل والمتاجر بإعادة فتح أبوابها أمام الزبائن.

وكانت هذه أول 24 ساعة لا تسجّل خلالها ملبورن أو ولاية فكتوريا بالمجمل أي إصابات بكوفيد-19 منذ الثامن من حزيران، قبل أن تؤدي إخفاقات أمنية في فنادق الحجر الصحي حيث يقيم مسافرون عادوا من الخارج بتفش واسع للفيروس في تموز.

وكانت ملبورن بؤرة الموجة الثانية للفيروس في البلاد، إذ ارتفع عدد ​الإصابات​ اليومية ​الجديدة​ إلى أكثر من 700 في آب، بينما كانت باقي المناطق الأسترالية تخفف قيود احتواء الفيروس.

وتم رفع بعض القيود الأسبوع الماضي، ما سمح لعودة صالونات الشعر للعمل واستئناف مباريات ​الغولف​، لكن تم تأجيل خطط تخفيف المزيد من القيود، وهو أمر كان من المفترض أن يتم الأحد، للتأكد من نتائج آلاف الفحوص بعد انتشار محدود للفيروس في شمال المدينة.