أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​، في حديث تلفزيوني أن "لا أحد قادر على وضع مهل نهائية في ملف ​الحكومة​ لان الجميع يعلم واقع ​لبنان​"، مشددا على أن "الأيام الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة في الوصول الى تصور للحكومة لدى رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

وحول العلاقة بين الحريري ورئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب جبران، أوضح هاشم أنه "في يوم ​الاستشارات النيابية​ الملزمة كان هناك كلام لرئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ مع ​الرئيس ميشال عون​ حول كيفية ترتيب هذه العلاقة والوضع يستوجب وضع كل الخلافات جانبًا لتقريب وجهات النظر والمصارحة والحوار".

ولفت هاشم الى أن "بري صاحب موقف ورأي حول ضرورة الوصول الى تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن وهو مستعد للقيام بأي دور في هذا الإطار".

واعتبر أن "الاجواء الحكومية ايجابية والنوايا جيدة لدى مختلف الكتل وهناك تفاهم شبه نهائي حول صورة الحكومة وهي ستكون شبه تكنو سياسية لكن بوزراء ذوي اختصاص بخلفيات سياسية ستسميهم الكتل ويختار منهم الحريري مع رئيس الجمهورية والامر سينسحب على كل الكتل".

وكشف انه "اتجاه الحكومة ان تكون من 20 وزيرا ووزارة المال باتت خارج النقاش وستكون من حصة التنمية والتحرير باسم غير حزبي والمداورة مطروحة على الحقائب الاخرى".