لفت المكتب الإعلامي لعضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​فادي علامة​، إلى أنّ "أزمة ​النفايات​ الّتي شهدتها مناطق ​الضاحية الجنوبية​ على مدى اليومين الماضيين، كانت محور اتصالات مكثّفة قام بها علامة مع رؤساء المجالس البلدية في الضاحية الجنوبية لا سيّما مع رئيس الاتحاد ​محمد درغام​، وذلك لإيجاد حلّ لهذه الأزمة وما ترتّب عليها من تداعيات بيئيّة وصحيّة".

وأوضح في بيان، أنّ "هذه الاجتماعات قد تُوّجت بلقاء عقد في ​وزارة المال​، حيث استقبل وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال ​غازي وزني​ لهذه الغاية، علامة وعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​أمين شري​ ورئيس ​اتحاد بلديات الضاحية​ محمد درغام وممثّلي الشركات المتعاقدة لرفع النفايات".

وأشار علامة بعد اللقاء، إلى أنّه "تمّ الاتفاق مع وزني والجهات المعنيّة على آليّة عمل ترضي الجهات كافّة، تحول دون تكرار هذه الأزمة"، مبيّنًا أنّ "وزير المالية أبلغ المجتمعين أنّ الوزارة ستحوّل 50% بالمئة من المستحقّات العائدة لاتحاد بلديات الضاحية إلى ​مصرف لبنان​".

وفي شأن متّصل بالشركات المتعاقدة لرفع النفايات، أكّد علامة "الاتفاق على آليّة عمل لحلّ سريع سيبدأ سريانه في وقت قريب، وستعاود الشركات المتعاقدة عملها المعتاد في رفع النفايات اليوم".