استقبل نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ العلامة الشيخ ​علي الخطيب​، نقيب المحامين ​ملحم خلف​ وأمين سر النقابة سعد الدين الخطيب بحضور أمين عام المجلس نزيه جمول وجرى التباحث في تطورات الاوضاع العامة.وسلم النقيب خلف الشيخ الخطيب نص المبادرة الانقاذية التي طرحتها النقابة.

ورحب الخطيب بخلف في مقر المجلس الذي "يحرص على تطبيق العدالة الاجتماعية واعطاء الحقوق لاصحابها وتوفير الاستقرار السياسي والاجتماعي للوطن وشعبه"، مشدداً على ضرورة "تطبيق ​اتفاق الطائف​ واطلاق اصلاحات تخرج ​لبنان​ من ازماته المتراكمة بما يعيد ثقة المواطن بالدولة، ويعزز مفهوم المواطنة ضمن دولة عادلة، توصد ابواب التدخلات الخارجية في شؤوننا الوطنية".

كما اعتبر أن "المشاكل المتواترة التي يعيشها لبنان سببها النظام الطائفي، فيما الخلافات السياسية لا تمت للقيم الدينية بصلة"،لافتاً إلى أن "خدمة الانسان وصون كرامته وحفظ حقوقه هي اهداف الاديان السماوية التي لا تعرف الظلم والعدوان، فالعصبية الطائفية ليست بدين، وهي تناقض روحه".

وشدد الخطيب على أن "المقاومة حمت الوطن والشعب وحررت الارض، ولم تكن في يوم من الايام عائقاً امام قيام الدولة وتفعيل مؤسساتها وازدهارها".

من جهته، شكر خلف "الصرح الكريم وخاصة الخطيب على استقبالنا، وضعناه بالمبادرة التي اطلقتها ​نقابة المحامين​ التي تكتلت حولها ​نقابات المهن الحرة​ ورؤساء الجامعات وهي مبادرة وطنية انقاذية لمحاولة الخروج من الازمة التي نتخبط بها، بالشكر الجزيل وبهذه الايجابية التي نبني عليها نخرج من هذا الاجتماع لنقول بكل صدق وامانة انه بهذه المواقف نبني المستقبل، جميعنا مسؤولون عن هكذا مبادرات وخاصة انطلاقا من الموقف الايجابي الذي تلمسناه من سماحته والذي كان ايجابيا لأبعد الحدود".