أشار رئيس ​اتحاد بلديات الضاحية​ ​محمد درغام​ إلى أننا بحاجة لآليتين بالحد الأدنى لنقل ​النفايات​، والمشهد الذي رأيناه ما زال مقدورا عليه من قبل البلديات، لكن المشكلة القادمة ستكون بعدم إيجاد مكان لنرمي فيه النفايات".

واعتبر درغام في حديث تلفزيوني أن "المشكلة تحل عندما نجد إعادة تدوير للنفايات أو نذهب لمعمل تفكك حراري، وتحويل النفايات إلى طاقة، وأيضا هذا يحتاج إلى موقع و5 سنوات ليكتمل، وندخل هنا بمشاكل طائفية وسياسية، ويجب أن يكون هناك مطمر بموقع مناسب تقنيا، وهذه المشكلة الأساسية التي نواجهها، حتى أن وصلت بنا الأمور أن يتم اقتراح إنشاء جزيرة في عرض البحر لرمي النفايات حتى لا تحسب على منطقة دون أخرى!".

وأوضح رئيس اتحاد بلديات الضاحية أن "القدرة الإستيعابية ل​مطمر الكوستابرافا​ ستكتمل بعد سنة و4 أشهر، حيث سيمتلئ ولن يستوعب المزيد من النفايات، ومشكلة المطمر ليست عند البلديات، بل عند ​الدولة اللبنانية​".

وشدد درغام على أن "المواطن في ​الضاحية الجنوبية​ ل​بيروت​ متأمل فينا كثيرا، ونعتز بهذا الأمل، ويطالبنا بمعالجة الماء والنفايات و​البنى التحتية​ وتعبيد الطرقات الأساسية وغير الأساسية، وكل ذلك يحصل في الضاحية، ونحن نقدم كل ما نملك".