أعلنت المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة انه "في إطار المتابعة المستمرّة للحدّ من عمليّات تهريب ​الأدوية​ المدعومة الى خارج الأراضي اللبنانية، نظراً لحاجة المواطنين إليها، ولا سيّما في هذه الظروف الصعبة. والحاقاً لبلاغنا الصادر بتاريخ 14-10-2020، والمتعلق بإحباط ​عملية تهريب​ كمية من الأدوية المدعومة الى ​تركيا​ ومن بعدها الى مصر، وتوقيف المهرّب من قبل فصيلة تفتيشات ​المطار​ في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة. بنتيجة المتابعة الحثيثة، ومن خلال الاستقصاءات والتحريّات التي قام بها مكتب ​مكافحة الجرائم​ المالية وتبييض الأموال في وحدة ​الشرطة القضائية​، تمكّن عناصره من تحديد مكان الشقة التي تُستخدم لتخزين الأدوية.

على الأثر، داهمت قوة من المكتب الشقة في محلة ​الروشة​، وضبطت كمية كبيرة منها، ولاسيما أدوية لعلاج مرض ​السرطان​، واوقفت كلاً من: - م. م. (مواليد عام 1987، مصري) - ع. ط. (مواليد عام 1982، مصري) كما تمّ تحديد هوية الشخص الذي يعمل على تأمين هذه الأدوية لهما، بهدف تهريبها الى الخارج، ويُدعى: - ح. ح. (مواليد عام 1991، لبناني) ألذي أوقفته قوة من المكتب، بالتنسيق مع ​شعبة المعلومات​.

بالتحقيق معه، اعترف أنه كان يتواصل مع شخص من الجنسية المصرية -خارج لبنان- بهدف تأمين الأدوية له وتهريبها الى الخارج، وأنه يستحصل عليها من شخص لبناني، العمل جارٍ لتوقيفه. أودع الموقوفون مع المضبوطات ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته.