افاد مراسل ​النشرة​ في صيدا، ان مدير عام ​النقل البري​ والبحري بالتكليف ​أحمد تامر​ يرافقه المهندس محمد نحلة زار ​مدينة صيدا​ والتقى رئيس ​البلدية​ المهندس ​محمد السعودي​ في مكتبه بالقصر البلدي بحضور ممثل النائب ​بهية الحريري​ المهندس مازن صباغ، رئيسة ​مرفأ صيدا​ ميريام سليمان، وعضوي المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان ومحمد القبرصلي، حيث جرى إستعرض مختلف الاوضاع في مدينة صيدا.

ولفت تامر الى أن "رئيس البلدية هو مرجعية بلدية في صيدا واحببنا ان تبدأ زيارتنا من عند السعودي لنطلع على اهم المشاريع الموجودة في صيدا وما هي الخدمات التي يجب ان نقدمها لهذه المدينة التي عمرها اكثر من 10 الاف سنة، خصوصا فيما يتعلق ب​المرفأ​ هناك خطوات كبيرة تمت في المرفأ وزيارتنا هي لنضع كل جهودنا لخدمة هذه المدينة."

وحول إستكمال العمل بالمرفأ الجديد قال: "السعودي يعمل كل جهده من أجل المرفأ ونحن لدينا زيارة ل​غرفة التجارة والصناعة​ وللمرفأ بشكل خاص واتفاقنا مع الرئيس لتحديد الدور الاقتصادي للمدينة باطار التكامل مع باقي المرافىء والمدن. لا نريد إيجاد منافسة جديدة بين المرافىء بل تكامل وهذا الشيء مهم".

ورأى أنه "لا بد ان يكون لدى مدينة صيدا منطقة حرة واهراءات وصيدا هي اساس وهي بوابة ​الجنوب​ ومنطقة الجنوب كبيرة وفيها قطاعات اقتصادية وكلما كان المرفأ قادرا على ان يخدم هذه القطاعات الاقتصادية كلما تمكنا من، لأن المرفأ بوجوده الى جانب القطاعات الاقتصادية يخفف كلفة على المستوردين والمصدرين والبداية بدأت منذ فترة ببناء ​الميناء​ الجديد ولا بد ان تستكمل ولا نريد الاعتماد على ​الدولة​ فقط ولا بد من مشاركة ​القطاع الخاص​ ليقدر ان يشارك بتطوير وتوسيع مرفأ صيدا، لأنه بالنهاية هو المستفيد النهائي من خلال القطاعات الاقتصادية التي يديرها".

بدوره، قال السعودي: "تامر هو صاحب الخبرة الكبيرة في ادارة الموانىء وقال لنا عدة افكار ستساعدنا كثيرا في عملية الاستفادة من المرفأ منها منطقة حرة واهراءات ​القمح​ وأين يمكن وضعها، وكانت فكرة جيدة. الزيارة هي طبعا للتعارف ونحن ذكرنا الاستاذ ​عبد الحفيظ القيسي​ ونتمنى له العودة السريعة وهو شخص نعرف اخلاقه الرفيعة وبنفس الوقت نحن سنتعاون مع الدكتور تامر الى ابعد الحدود، خصوصا انه يتمتع بخبرة كبيرة، خاصة في ​مرفأ طرابلس​ ونريد الاستفادة من خبرته لاستكمال المرفأ".