أكد سفير تركيا لدى قطر محمد مصطفى كوكصو، أن "​الدوحة​ و​أنقرة​ شريكتان استراتيجيتان وعلاقتهما متجذرة بروابط أخوية وتاريخية، وتتشاركان نفس المبادئ في الوساطة والإنسانية والاصطفاف مع الشعوب من منطلق إنساني ينتصر للحق والعدالة".

ولفت كوكصو، إلى أن "اجتماعات اللجنة العليا الاستراتيجية المشتركة، أثمرت عن إبرام أكثر من 50 اتفاقية"، موضحاً أن "اللجنة ستجتمع قبل نهاية العام لتوقيع اتفاقات جديدة". ونوه بأن "السياسات الخارجية للبلدين تتشارك المبادئ الأساسية ذاتها، من حيث تفعيل جهود الوساطة والدبلوماسية والحوار كأساس لحل النزاعات".

كما شدد على "ضرورة زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين"، مشيرا إلى "ارتفاع حجم التبادل التجاري الثنائي من 340 مليون دولار عام 2010 إلى أكثر من ملياري دولار عام 2019". وأكد أن قطر "دولة ذات سيادة ولها ثقلها الإقليمي والدولي، وتتميز بحرصها على رأب صدع الخلافات والنزاعات بالطرق السلمية وتستضيف الفرقاء وتبقى على مسافة واحدة من كافة الأطراف في وساطة نزيهة تحظى بموثوقية كبيرة".

وأوضح كوكصو أن "قطر دائما ما تقوم بدور محوري في هذا الصدد على مر السنوات سواء في ​القضية الفلسطينية​ و​سوريا​ وحتى في الحالات الإنسانية. ونقدّر عاليًا هذه الجهود التي تؤكد أن قطر صاحبة ثقل كبير دبلوماسيًا واقتصاديًا وإنسانيا".