أشار الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​ إن "الحظر المفروض على بلاده فشل في تنفيذ هدفه"، موضحاً أنه "فشل في فرض الاستسلام علينا أو إرغامنا على التخلي عن تنفيذ مشاريعنا التنموية رغم الصعوبات التي نواجهها في التنفيذ وليكن شعبنا واثقا بأننا سنتجاوز هذه المشكلات".

ولفت روحاني إلى أنه "مثلما يتحمل المواطنون هذه الأيام صعوبات معيشية بسبب ضغوط الحظر الجائر ولكن يتم في الوقت ذاته تدشين مشاريع كبرى أيضا"، منوهاً بأن "الحظر أذى شعبنا وفرض الضغوط عليه لكنه لم يستطع دحرنا". وشدد على أن "الخيانة الأكبر بحق الشعب الإيراني في قلب ساحة الحرب في مواجهة ​أميركا​ والصهيونية والرجعية في المنطقة بأنها تتمثل في تيئيس الشعب أو تثبيط روحه المعنوية... علينا جميعا دعم ومساعدة بعضنا بعضا".

كما أكد أن "أحد مفاخر الحكومة الـ 11 والـ 12 هو توظيف استثمارات خاصة على المياه أحدها سيتم افتتاحه في غضون أسابيع ويتضمن نقل المياه من ​الخليج الفارسي​ إلى الجرف القاري لتحلية المياه ونقلها إلى مدن سيرجان وكرمان ويزد". وأفاد بأن "مشروع تحلية المياه يتم تنفيذه من قبل ​القطاع الخاص​ بدعم من الحكومة".

وشدد روحاني على أن "المشاريع الكبرى المنفذة في مجال المياه ومنها توفير المياه لمساحة 25 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في غرب البلاد والتي هي الآن جاهزة للتدشين وفقا لما اطلعه عليه وزير الجهاد الزراعي".