أعلن المكتب الإعلامي للنائب ​ستريدا جعجع​ أن "مؤسسة جبل الارز" وزعت 70.000 ليتر مازوت الشهر الفائت، على المدارس الخاصة والرسمية والمعاهد في منطقة بشري، بالإضافة الى ​مستشفى بشري​ الحكومي ومستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي.

وأوضح، بعد إجتماع الهيئة الإدارية للمؤسسة، أنه "مع استمرار المؤسسة بتقديم المساعدات التربوية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد منذ 12 عاماً، وبعدما أنهى فريق عمل نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق التحضيرات المطلوبة لاستقبال طلبات المساعدات التربوية لأقساط طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في المنطقة للعام الدراسي (2020-2021 )، اتخذت الهيئة الادارية في اجتماعها قرارا ً حددت بموجبه تاريخ بدء استقبال طلبات الاهالي في مكتب النواب في بشري، وذلك ابتداء من 2 تشرين الثاني ولغاية آخر شهر كانون الاول 2020، يوميا ً من الاثنين وحتى الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء، وحددت مبلغ 200 دولار اميركي قيمة المساعدة لكل طالب في المدارس الخاصة، و50 دولار اميركي لطلاب معهد جبران خليل جبران الموسيقي، على أن تسلم هذه المساهمات للأهالي بموجب شيك مصرفي في موعد يعلن عنه لاحقاً. وتمنى أعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة على الاهالي الكرام الالتزام بمواعيد تقديم الطلبات المذكورة أعلاه".

كما ابلغت النائب ستريدا جعجع الحاضرين، ان التحضيرات النهائية المطلوبة لمشروع مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي قد شارفت على الانتهاء، وآخرها كانت الدراسة التي اعدها مكتب المهندس الاستشاري نبيل حناوي للتقييم البنيوي للعناصر الحاملة لمبنى المستشفى، والدراسة التنفيذية لتقوية هذه العناصر، وتمّ تنفيذ المسح الانشائي، واختبارات الخرسانة. وصدر التقرير التقني الذي يتضمن الحسابات والتحاليل والتوصيات النهائية حول اجراءات تقوية الاعمدة والعناصر البنيوية الاخرى. كذلك صدر التقرير المتعلق بإعداد الرسومات التفصيلية للتنفيذ ودفاتر المواصفات والكميات.

وأشار إلى أن الهيئة الادارية لـ"مؤسسة جبل الأرز" اتخذت قراراً قضى بزيادة قيمة الهبة العينية غير المشروطة لمستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، من اجل اكمال اعمال التأهيل والتجهيز، لكي يصبح هذا المستشفى جاهزا ً لاستقبال المرضى في ​قضاء بشري​ وسواه، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة بما يساهم بتأمين الامن الصحي والاجتماعي لأبناء هذه المنطقة، وذلك من خلال المساهمات والتقديمات والهبات والتبرعات المقدمة اليها، على ان يصبح المبلغ مليوني دولار اميركي، وتقرر ابلاغ مجلس ادارة المستشفى رسميا ً بالقرار الجديد.

اما بالنسبة الى عقد ايجار كامل مبنى مار ماما، أوضح أنه "بعد متابعة دؤوبة من نائبا منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق لهذا الموضوع ورئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع، فقد وقّع وزير الصحة العامة ​حمد حسن​ عقد الايجار هذا بين ​وزارة الصحة العامة​ ووقف سيدة بشري - مار ماما، وبذلك تكون قد انتهت كل الاجراءات القانونية المطلوبة لحسن سير هذا المرفق الحيوي والضروري بالنسبة لأبناء منطقة بشري والمناطق المجاورة".