أشارت المديرية العامة في قوى الأمن الداخلي إلى أنه "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لملاحقة عصابات ترويج العملة المزيّفة وتوقيف أفرادها على جميع الأراضي اللبنانية، توافرت معلومات مؤكدة عن قيام مجهولَين بترويج العملة اللبنانية المزيفة في مدينة طرابلس".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "على الأثر، باشرت دوريات شعبة المعلومات استقصاءاتها وتحرياتها، وبنتيجة المتابعة الحثيثة توصلت الى تحديد هويتهما، وهما ع. ح. (مواليد عام 1993، لبناني)، وس. ح. (مواليد عام 1996، لبناني) بتاريخ 27-10-2020". ونوهت بأنه "بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت دوريات الشعبة من توقيفهما في محلة المهجر الصحي في طرابلس على متن سيارة نوع "كيا" لون أسود، وبتفتيشهما والسيارة ضبطت مبلغ 4,690,000 ليرة لبنانية مزيفة ومبلغ صحيح وقدره 1,350,000 ليرة".

كما أفادت بأنه "بالتحقيق معهما، اعترفا أنهما استحصلا على العملة المزيّفة من أحد الاشخاص في بلدة بريتال البقاعية، وانهما يقومان بترويج الأموال المزيّفة داخل الاسواق الشعبية في منطقة طرابلس. وأُجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".