اشارت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة في بيان، الى انه في إطار المتابعة المستمرة لمخالفات قانون ​الصيد​ البري، وبعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 24-10-2020، خبراً حول اقدام صيادين بالمشاركة بالانتهاكات التي تتعرض لها ​الطيور المهاجرة​.

وقد جرى استدعاء كل من: ع. س. (مواليد عام 1989، لبناني)، ع. س. (مواليد عام 1994، لبناني)، م. س. (مواليد عام 1975، لبناني) من قبل فصيلة جويا في وحدة الدرك الاقليمي، حيث تم تنظيم ​محاضر ضبط​ بحقهم، وأوقِف الأولّان لمدة /24/ ساعة تُرِكا بعدها لقاء سندَي إقامة بعد أن تعهّدا عدم تكرار مثل هذه الأفعال، وقد تمّ ترك الأخير لقاء سند إقامة مباشرةً بعد استماع إفادته، وذلك بناء على إشارة ​القضاء​ المختص.

ولفت البيان الى إن هذه المديرية العامة على استعداد لتلقي كل الحالات الموثّقة لأي مخالفة لقانون الصيد البري، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، ​فيديو​...)، سواء من قبل المواطنين أم الجمعيات البيئيّة، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا twitter، Facebook، وعلى خدمة "بلّغ"، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.