لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​إدغار طرابلسي​، إلى أنّه "يبدو أنّ دولًا عدّة في العالم لم تعرف بَعد كيفيّة مواجهة وباء "​كورونا​"، وأرى أنّنا تدريجيًّا نسير نحو الإقفال التام للبلد لفترة كافية، لضبط الأوضاع"، مبيّنًا أنّهم "جرّبوا خطّة ​الإقفال الجزئي​ وأعتقد أنّها ستُظهر أنّها غير مجدية، وربّما في وقت قريب قد يكون من الضروري الإقفال التام لأسبوعين أو أكثر".

وأشار في حديث إذاعي، إلى أنّ "هناك مشكلة في المجتمع هي عدم الالتزام بالإجراءات الوقائيّة، والبعض لا يزال لا يعترف بـ"كورونا" ويعتبرها كذبةوهناك مناطق برمّتها تستهزئ بهذا الموضوع، وهذا الأمر بحاجة إلى توعية وفرض بالتعاون بين شرطة البلدية و​القوى الأمنية​ والجهات المعنيّة؛ وإلّا فنحن ذاهبون إلى خراب كبير".

وركّز طرابلسي على "أنّني لا أفصل الشأن الحكومي المحلّي، عن الوضع الإقليمي والدولي و​الانتخابات الرئاسية​ الأميركية، وبعض المعنيّين بالملف يفضّلون الانتظار لمعرفة ما سيحصل"، مشدّدًا على أنّهم "إذا كانوا يريدون الخروج عن قاعدة النظام السياسي في لبنان، فيجب أن تكون هناك قاعدة واحدة للتعامل مع الجميع"،وذكر أنّ "الصرخات تعلو من بعض الطوائف المغبونة وبعض الكتل السياسيّة المغبونة، ويجب أن نرى إذا كان الرئيس المكلّف يتعمد هذا الغبن، إرضاءً لغاية معيّنة في نفس يعقوب".

وتساءل أنّه "ما دام الملف الحكومي بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ ولا يَرشح عنهما شيء، فلماذا لنسرّب ونحلّل وننقاش؟ فلننتظر صدور كلام رسمي عن أحد الجانبين"، موضحًا "أنّنا إذا افترضنا أنّ الحريري عندما اتّصل برؤساء بعض الكتل وعدهم بأمور متعلّقة بالحكومة، فعندها لا يكون قد التزم بوحدة المعايير". ولفت إلى أنّ "لا أحد منّا يفقد الأمل والإيجابيّة، وشخصيّا أستبعد أن تولد الحكومة اليوم، وأرى أنّها تحتاج إلى بضعة أيّام إضافيّة، وبرأيي لن تكون قبل انتهاء ​الانتخابات الأميركية​".

من جهة ثانية، أكّد أنّ "مشكلة التعليم عن بُعد هي مشكلة كبيرة بغياب الكومبيوترات في ​المدارس الرسمية​، وبعد الوزير السابق ​الياس بو صعب​ لم يأتِ وزير تربية يُدرك كيفيّة التعامل مع المركز التربوي، وأُحمّل المسؤوليّة في التأخير بتجهيز المدارس والأساتذة وكلّ مشاكل التعليم عن بُعد ل​وزارة التربية والتعليم العالي​ بشخص الوزير ​طارق المجذوب​". ورأى أنّ "وزارة التربية هي الوزارة الأولى لأنّها تبني الأجيال، ويجب أن يكون فيها "نفضة" ويكون هناك عمل لتحديثها لتصبح أنشط وأسرع وأقوى".