أعلنت سفارة دولة ​الامارات​ العربية المتحدة أنها "أحيت يوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس ​مجلس الوزراء​ حاكم دبي رعاه الله برفع علم دولة الامارات".

ولفتت السفارة، في بيان، إلى أن "سفير الدولة في ​لبنان​ الدكتور ​حمد سعيد الشامسي​، قام بمشاركة أعضاء البعثة الديبلوماسية وجميع أركان وموظفي السفارة برفع علم الدولة على سارية مبنى السفارة في تمام الساعة الـ 11 صباحا بتوقيت العاصمة ​بيروت​، تزامنا مع الاحتفالات التي شهدتها الدولة إحتفالا بهذا اليوم للتعبير عن الولاء والانتماء إلى الوطن الغالي بما يجسد الإنجازات التي تحققت بفضل حكمة القيادة الإماراتية".

وشدد الشامسي على أنه يرفع "أسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا الرشيدة والشعب الإماراتي بهذه المناسبة الوطنية بإمتياز والتي تعكس مشاعر الحب والوفاء والإخلاص، والسير على خطى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ​أبوظبي​ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

كما نوه بأن "العلم يختزل بطياته الكثير من معاني الولاء للدولة والوطن والارض، ولا يسعني اليوم إلا أن أستذكر بكل فخر جهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ودوره التاريخي بتوحيد شعب الامارات وبناء الاتحاد تحت راية واحدة نرفعها عاليا اليوم، لنعبر عن الوحدة والتلاحم ليبقى هذا العلم خفاقا شامخا قويا. علمنا رسالة محبة وتسامح ورسالة الانسانية في جميع أنحاء ​العالم​".