أشار الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ إلى انهم يقدمون "مساعدات بقيمة 30 ألف ليرة لكل مواطن لا يستطيع استعادة ممتلكاته في المباني المهدمة أو القابلة للهدم جراء الزلزال"، منوهاًبأنه يهدف إلى "إعادة بناء 1.5 مليون منزل خلال السنوات الخمس القادمة".

ولفتت دائرة الإتصال في ​الرئاسة التركية​، إلى أن "الرئيس رجب طيب أردوغان أجرى اتصالاً مرئيا مع الشابين رجب طيب غولتكين وميكائيل أوزن، اللذين سارعا لإنقاذ مصابين في الهجوم المسلح الذي شهدته ​فيينا​ أمس، رغم إصابة غولتكين في الهجوم، وقاما بنقل شرطي مصاب إلى سيارة إسعاف".

وأعرب أردوغان عن "تمنايته بالسلامة لغولتكين. استمروا في مساعدة ​النمسا​ويين، ربما هم لا يفهموننا لكننا نفهمهم، لأننا نحب الناس في الله، ولا ننظر إلى دينهم ومذهبهم". وأوضح، "أعلم أنكم واجهتم صعوبات كبيرة للغاية بين الفينة والأخرى في النمسا ومازلتم تعانون، وذنبكم الوحيد من وجهة نظرهم أنكم مسلمون، بينما بالنسبة لنا أن يكون المرء مسلما أهم مدعاة للفخر".

كما شدد على أنه "نحن من خضنا الكفاح الأكبر ضد الإرهاب ونواصل ذلك، وأنا واثق من أنكم ستكونون ممثلين للخير والسلام أينما كنتم". وأعرب عن شكره "باسمه واسم أسرته والشعب التركي، لغولتكين على العمل النبيل الذي قام به مع صديقه".