حذرت حملة المرشح الديمقراطي الأميركي، ​جو بايدن​، من أن الرئيس ​دونالد ترامب​ قد يُساق إلى خارج ​البيت الأبيض​ إذا رفض الاعتراف بالهزيمة في ​الانتخابات الرئاسية​، وسط ​تقارير​ بأنه ليس لديه أي خطط للتنازل.

ولفت أندرو بيتس الناطق باسم حملة بايدن "كما قلنا في 19 تموز سيقرر الشعب الأميركي نتائج هذه الانتخابات"، مؤكدا أن"حكومة ​الولايات المتحدة​ قادرة تماما على مرافقة من يتعدون على ممتلكات الغير إلى خارج البيت الأبيض".

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يحقق فيه بايدن تقدما في عدد من الولايات الحاسمة على ترامب الذي يتحدث عن "تزوير وخروقات شابت الانتخابات"، وردا على التقارير التي تفيد بأن ترامب ليس لديه خطط للاعتراف بالهزيمة، إذا تم تأكيد بايدن رئيسا منتخبا.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اكد إنه لا يحق لمنافسه الديمقراطي، جو بايدن، إدعاء الفوز بالرئاسة، لافتا إلى أن الإجراءات القانونية التي وعد باتخاذها في الولايات التي فاز بها بايدن بدأت للتو.

​كذلك ادعى ترامب في مناسبات عديدة، أن الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020 تعرضت للتزوير لصالح منافسه من الحزب الديمقراطي، جو بايدن، وتعهد ترامب برفع "الكثير من الدعاوى القضائية" بعد أن زعم ​​إلغاء أصوات لصالحه.