أفادت المستشارية الثقافية ال​ايران​ية في بيان، أن "المدير العام للمراسم والعلاقات العامة في ​رئاسة الجمهورية​ ال​لبنان​ية الدكتور نبيل شديد بعث برسالة الى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ​محمد جلال فيروزنيا​ يشكره فيها على المقطوعة الموسيقية التي عزفتها الفرقة الايرانية، التي أنتجتها وأشرفت على التأليف الموسيقي والنص الشعري، فضلا عن الإخراج الفني المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ومؤسسة رودكي الايرانية وتشجيع معالي الوزير ​عباس مرتضى​".

وأورد بيان المستشارية نص الرسالة كالآتي: "تسلم ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ بامتنان ال CD المتضمن المقطوعة الموسيقية بعنوان ​بيروت​.. ألمك هو ألمي للاوركسترا الوطنية الايرانية والتي أعدتها وأنتجتها المستشارية الثقافية لسفارتكم، بالتعاون مع مؤسسة رودكي الثقافية في ايران كما أسهم في إعدادها قائد الاوركسترا الوطنية اللبنانية المايسترو أندريه الحاج.

إن هذه الهدية الفنية القيمة التي شكلت رسالة وفاء وتضامن مع لبنان ومع شهدائه الذين سقطوا في ​انفجار مرفأ بيروت​، لاقت اهتمام فخامة الرئيس وإعجابه لا سيما لجهة كونها الاضخم على المستوى الموسيقي إنتاجا وتأليفا وتوزيعا، إضافة الى ما تعكسه من عمق في العلاقات اللبنانية - الايرانية على مختلف المستويات، ومن صداقة وتلاحم بين الشعبين الصديقين، وعلى مدى مشاركة ​إيران​ لبنان وشعبه في مصابهم الاليم والصعاب التي تعترض طريقها.

إن رئيس الجمهورية اذ يتمنى نقل شكره لايران، رئيسا، ​حكومة​ وشعبا، على دعم لبنان ومؤازرته على مختلف الاصعدة، كما للقيمين على هذا العمل المميز الذي يتمنى لهم المزيد من التقدم والاعمال الرائدة، فانه يأمل أن تتمكن بلادكم من تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها لتعود الى سابق عهدها وازدهارها".