أعلنت شبكة "سي أن أن"، أنّ "المرشّح الديمقراطي ​جو بايدن​ فاز ب​الرئاسة الأميركية​، بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا"، وبالتالي بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي. وقد أصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

يُذكر أنّ جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه جو بايدن، وهو سياسي أميركي شغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم الرئيس باراك أوباما. وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثّل ولاية ديلاوير كسيناتور منذ عام 1973، حتّى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.

وُلد بايدن في سكرانتون- بنسلفانيا، في عام 1942، وعاش هناك لمدّة عشر سنوات قبل أن ينتقل مع عائلته إلى ديلاوير. أصبح محاميًا في عام 1969، وانتخب لمجلس مقاطعة نيو كاسل في عام 1970. انتُخب أوّل مرّة لمجلس الشيوخ في عام 1972، وأصبح سادس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة. أُعيد انتخاب بايدن إلى مجلس الشيوخ ستّ مرات، وكان رابع أكبر عضو في مجلس الشيوخ عندما استقال ليتولّى منصب نائب الرئيس في عام 2009.

وكان بايدن قد حصل في آب الماضي على ترشيح الحزب الديمقراطي رسميًّا لتمثيله في سباق التنافس للفوز بالرئاسة في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، بعد تصويت أغلبيّة المندوبين الديمقراطيّين في مؤتمر الحزب الوطني العام، الّذي جرت وقائعة افتراضيًّا بسبب تفشّي فيروس "كورونا".