هنأ الرئيس ال​إسرائيل​ي ​رؤوفين ريفلين​، ​جو بايدن​، على فوزه ب​الانتخابات الرئاسية​ الأميركية، مشيدا بالتحالف الاستراتيجي بين البلدين، داعيا بايدن الى زيارة "​القدس​ كضيف لنا".

وقال ريفلين في رسالة وجهها الى بايدن: "أبعث بمباركة ​الشعب الإسرائيلي​ ودولة إسرائيل، لصديقنا جو بايدن على انتخابه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية. كما أبعث بالتهنئة وأطيب التمنيات بالنجاح لنائبة الرئيس المنتخب ​كامالا هاريس​"، مضيفا: "السيد. الرئيس المنتخب، بصفتك صديقا قديما لإسرائيل، فأنت الآن زعيم ​العالم​ الحر وأقرب حليف لدولة إسرائيل".

وشدد على أن "التحالف الاستراتيجي بين بلدينا وشعبينا أقوى من أي قيادة سياسية، ولا يقوم فقط على الصداقة. هذا التحالف متجذر بعمق في قيمنا المشتركة وفي التزامنا الطويل الأمد بالحرية والديمقراطية كأسس لمجتمعاتنا"، مشيرا الى أن "هذا هو الوقت المناسب أيضا لشكر الرئيس ​دونالد ترامب​ على أربع سنوات من الشراكة في تعزيز أمن إسرائيل، ولشكر الشعب الأميركي على دعمه الثابت وصداقته. ليس لدي شك في أن علاقاتنا الخاصة وتعاوننا متعدد الأوجه سيستمر في الازدهار والنمو في ​المستقبل​".

بدوره، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بايدن وهاريس على فوزهما بالإنتخابات. توجه الى بايدن قائلا: "جو، لدينا علاقة شخصية طويلة ودافئة لما يقرب من 40 عاما، وأنا أعرفك كصديق عظيم لإسرائيل. إنني أتطلع إلى العمل مع كلاكما لتعزيز التحالف الخاص بين ​الولايات المتحدة​ وإسرائيل".