أشار مدير مكتب رئيس ​​التيار الوطني الحر​​، منصور فاضل، إلى أن "رئيس "التيار الوطني الحر" ​جبران باسيل​ في عمره السياسي البالغ 50 عاماً، ليس من السهل أن يقول "صرت أعلم كيف يطوعون الناس بالإغراء او التهديد"، لافتاً إلى أن "هذه هي مدرستنا و​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ مرّ بهذه المرحلة ذاتها عندما كان في عمر باسيل. بالتالي هذا ليس غريباً علينا".

ولفت فاضل، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "نحن لا نراها عجيبة حين يخيروننا بين عقوبات واستقرار ​لبنان​، في وقت بعض الناس يرونها كبيرة لأنه بالنسبة لهم كل شيء يُدار بالشخصي"، موضحاً أن "​حزب الله​" صديق وحليف ولنا فخر بورقة التفاهم معه، و​أميركا​ دولة صديقة ولنا الفخر بصداقتها ولكننا لا نريد أن نكون مخبرين لديها".

كما شدد على أن "بعض الناس حملونا كامل المسؤولية لأنهم سيئي النية ويهدفون لشيء آخر، في وقت بعض الناس طيبين ولا يريدوننا أن نشارك بشيء بالتالي يريدون خروجنا من الحياة السياسية، والبعض يعتبر أن الحياة السياسية غيرت من مبادئنا"، مشدداً على أن "الأحداث التي مرت علينا منذ سنة لليوم، واضح استهداف "التيار الوطني الحر" وجبران باسيل، والذي كان واضحاً ولم نكن نرضى التصديق أن الإنخراط به كان على "remote cntrol".