اعتبر ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، خلال استقباله وزيرة ​الشباب​ و​الرياضة​ فارتينه اوهانيان مع وفد من كشافة ​لبنان​ ان انعقاد المؤتمر الكشفي العربي العام 2022 في ​بيروت​، تأكيد جديد على ان لبنان سيبقى ملتقى الاشقاء العرب والمكان المناسب لجمع شملهم وإقامة نشاطاتهم ولقاءاتهم، وهو دليل آخر على ان دور لبنان في محيطه هو دور ريادي مستمر على رغم الظروف الصعبة التي يمر بها.

من جهته، أشار الوفد الى ان لهذا الحدث أهمية كبرى على الصعد الوطنية والعربية والدولية، لافتا الى ان المنتدى سيكون من 15 الى 20 أيلول 2022، والمؤتمر الكشفي من 20 الى 27 أيلول 2022 على ان يكون حفل الافتتاح في 22 منه.

ولفت الوفد الى ان شعار المؤتمر سيكون "بيروت مهد الكشفية العربية"، لا سيما وان الحركة الكشفية العربية انطلقت من بيروت العام 1912. واكد الوفد ان مشاركين عرب ودوليين سيحضرون المؤتمر في أيلول 2022 وسيكون حدثا مهما.

وهنأ ​الرئيس عون​ اتحاد ​كشاف لبنان​ على فوز الاتحاد باستضافة المؤتمر، لافتا الى ان كل التسهيلات ستكون بتصرف المنظمين لتأمين نجاح المؤتمر.

واستقبل الرئيس عون، في حضور مدير عام ​رئاسة الجمهورية​ الدكتور أنطوان شقير، وفدا من "تحالف متحدون" ضم مجموعة من المحامين الذين عرضوا معه شؤونا قانونية وقضائية.