أشار الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ إلى أن "كفاح ​أذربيجان​ لتحرير أراضيها المحتلة، لن يتوقف حتى دحر الاحتلال الأرميني عن كامل إقليم ​كاراباخ​"، معرباً عن "سعادته بتحرير مدينة شوشة الأذربيجانية الإستراتيجية".

ولفت أردوغان إلى أنه "زادت فرحتنا وآمالنا مع تحرير شوشة، ولن تنزل راية الكفاح حتى انتهاء الاحتلال في كاراباخ"، مؤكداً "عدم إمكانية استمرار النظام العالمي بوضعه الحالي". ونوه بأن "لا يمكن استمرار النظام العالمي الراهن الذي يحمي القوي عوضا عن صاحب الحق والأقلية عوضا عن الأغلبية والغني عوضا عن الفقير".

كما تمنى أن "يتخلص ​الاتحاد الأوروبي​ في أقرب فرصة من التجاهل الاستراتيجي الذي يبعد ​تركيا​ عنه"، موضحاً أن "مكافحة الاسلاموفوبيا من مطالبنا وضمن مسؤولياتنا تجاه مواطنينا في الخارج". وأكد أنه "لا يمكن أن نفهم كيف للإرهابيين الذين رحلتهم تركيا خارج حدودها أن يصولوا ويجولوا في الدول الغربية".

وأعرب أردوغان عن "استيائه من الدعم الغربي الذي يلقاه تنظيم "ي ب ك" امتداد منظمة "بي كا كا" الإرهابية في ​سوريا​"، لافتاً إلى أن "من لم يبدوا أدنى حزن لاستشهاد العشرات من معلمينا على يد "بي كا كا" الإرهابية واستقبلوا قياديي "ي ب ك" على السجاد الأحمر في القصور، لا نقيم وزنا لتقييمهم مواقفنا".