لفت المستشار السابق لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لشؤون العلاقات العامة، طوني حداد، تعليقًاعلى اتّهامه بالتورّط بالعقوبات على رئيس "التيار الوطني" النائب ​جبران باسيل​، إلى "أنّنيفوجئت بما حدث وبالاتهامات ضدّي من باسيل ومن جيشه الإلكتروني، ووجدت نفسي في عاصفة أنا في غنى عنها ولا أريد أن أكون فيها"، مركّزًا على "أنّنيمن مؤسّسي "التيار".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنّه "حصل خلاف بيني وبين باسيل في موضوع ​ترسيم الحدود​، ومنذ بداية ​الثورة​ كنت أقول للرئيس عون إنّ فريقه المشكّل منذ 15 سنة فشل"، مشيرًا إلى "أنّنيتحدّثت مع الرئيس عون مسبقًا وقلت له إنّ هناك عقوبات وحاولت الدفاع عن باسيل، لكنّ الأميركيّين كانوا يقولون عنه إنّه كاذب وفاسد، وموضوع العقوبات علمت به منذ نحو ستة أشهر". وأكّد "أنّني لم أطلب يومًا من باسيل فكّ علاقته مع "​حزب الله​"، ولطالما قلت أمام ​الكونغرس​ و​الإدارة الأميركية​ إنّ هذا الحزب مكوّن لبناني".

وذكر حداد أنّ "لدى ترؤس باسيل "التيار الوطني"، زرته وأبديت استعدادي للعمل معه، كما عملت مع الرئيس عون لأنّني أريد نجاح العهد، لكنّه غير قادر على العمل مع أشخاص لا يقولون له "حاضر سيدي". ورأى أنّ "التياراليوم لم يعد كما كان في السابق، فهو في الأساس كان تيّارًا مع الثورة وضدّ الإقطاعية والظلم"، متوجّهًا إلىباسيل بالقول: "تجرّأ وسمِّ الشخص الّذي كنت تقصده وقدّم الإثباتات".

وشدّد على "أنّني لم أطلب من الرئيس عون أن يبعد باسيل من "التيار"، بل من سدّة الحكم"، لافتًا إلى أنّه "فليتوقّع باسيل أن أرفع دعوى ضدّه لأنّ ما حصل هو تشهير بحقّي، وليس صحيحاً أنّه تمّ طردي من ​القصر الجمهوري​ بناء على طلب من باسيل"، مبيّنًا "أنّنيأعدت إثارة مسألة ترسيم الحدود مع الأميركيّين قبل إعلان رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ اتفاق الإطار، وقدّمت تصوّرًا لرئيس الجمهورية ولقائد ​الجيش اللبناني​، وليس صحيحًا أنّني من عمل على نقل الملف من بري إلى الرئيس عون".

كما أفاد بأنّ "مستشار بريعلي حمدان​ كان يتّصل بالأميركيين من قبل بري، لإبقاء ملف ترسيم الحدود لديه"، كاشفًا أنّ "باسيل تدخّل لدى الرئيس عون لإبعادي من وفد ترسيم الحدود". وتوجّه إلى باسيل قائلًا: "ضحِّ قليلًا واجلس جانبًا، لأنّ وجودك لم يعد يصبّ في مصلحة البلد".