أشار رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ إلى أن "قرار الإقفال ليس منطقياً ويخرج عن إطار الواقع، حيث أن الإقفال التام قد يجدي نفعاً أكثر من ​الإقفال الجزئي​"، منوهاً بأنه "هناك فرق بين أن يخسر شخص من رزقه وبين أن يخسر شخص آخر من ربحه".

ولفت الأسمر، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "المؤسسات استفادت على مر عشرات السنين، لذلك واجبها وحقنا ان يكون هناك حس من التضامن والتكافل الإجتماعي لمرحلة طويلة، وهذا الشيء مطلوب من المستشفيات"، متسائلاً "إذا كان صاحب العمل ورأس مال يعاني ما يعانيه فماذا يفعل العامل!".

كما شدد على أن "المستشفيات تستفيد منذ عشرات السنين من الضمان الإجتماعي، ومن الدولة والألوية الطبية. ألا يمكنها انتظارنا عدة أشهر! علما ان ​وزارة المالية​ تقوم بواجباتها إلى حد كبير، والضمان الإجتماعي يدفع شهريا 60 مليار ليرة كما كل المؤسسات الضامنة. نعم هناك القليل من التلكؤ لكن المطلوب جزء من التضامن الإجتماعي في هذه المرحلة".

وأكد الأسمر انه كإتحاد عمالي عام "بصدد التحضير إلى إضراب تحذيري للإسراع بتشكيل حكومة، ونريد صدمة إيجابية ونطالب من ​الشعب اللبناني​ أن يشارك في التظاهرات". ونوه بأنه "من المفترض ان يكون هناك عقد اجتماعي جديد خصوصاً وأن اليد العاملة الأجنبية تتضاءل وهناك 100 ألف حالة طرد لعمال أو ترك، وقد نكون أمام أرقام أكبر إذا استمرت الأمور على ما هي عليه".