أعربت نقابة عمّال المخابز في ​بيروت​ وجبل ​لبنان​، عن استغرابها "توزيع المساعدات الّتي تقدَّم إلى لبنان وخصوصًا ​الطحين​، على الأفران، بدلًا من أن توزَّع لمستحقّيها من المتضرّرين والفقراء والمحتاجين"، مشيرةً إلى أنّ "اتحاد أصحاب المخابز والأفران، وعبر بيان له، أعلن رفضه التام لاستلام هذا الطحين تحت أيّ شعار، خصوصًا وأنّ هذه الهبة لصالح ​الشعب اللبناني​ المتضرّر، وطالب المسؤولين المعنيّين بالعمل على توزيع هذه الهبة مباشرةً على المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية".

وسألت في بيان، المعنيّين وفي مقدّمهم وزير الاقتصاد والتجارة، "لماذا لم يتمّ توزيع هبات الطحين على المتضرّرين والمحتاجين والفقراء في المناطق اللبنانية، خصوصًا أهالي القرى الّتي هي أكثر فقرًا وحاجة؟، ونحن في بداية فصل ​الشتاء​ والبرد القارس وأمام ضائقة اقتصاديّة، فالأهالي ما زالوا يعجنون الطحين ويخبزون في بيوتهم، وأغلبهم ​رغيف الخبز​ قوتهم اليومي".

ولفتت النقابة إلى أنّ "الكميّة الهائلة من الطحين الّتي قُدّمت كمساعدات من الشعب العراقي الشقيق إلى الشعب اللبناني، نراها في مستودعات لا تليق بتخزينها ولا بغيرها من المواد الغذائية، وأصبحت عرضةً للحشرات وتسريب مياه الشتاء". وناشدت الدولة "الأخذ في الاعتبار ما جرى من فضائح وويلات على الشعب اللبناني الفقير".