أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في السجون، لغاية تاريخه: تمّ تشخيص 535 حالة إيجابيّة في ​سجن رومية​ المركزي، وذلك بعد إجراء 1706 فحوصات (PCR) للنزلاء، من ضمنها 67 حالة إيجابيّة في نظارة قصر عدل بيروت، منها حالة واحدة تعالَج في ​مستشفى​. وقد وصلت حالات الشفاء إلى 464 حالة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "في سجن البترون، لا يزال عدد الحالات الإيجابيّة 4، وعدد الحالات الّتي تماثلت للشفاء 17"، مشيرةً إلى أنّ "في ​سجن زحلة​، فتوجد حالتان تعانيان من عوارض طفيفة، إنّما وضعهما مستقرّ. أمّا باقي النزلاء الذين أصيبوا ب​فيروس كورونا​، وعددهم 237، فقد تماثلوا للشفاء".

ولفتت المديرية إلى أنّ "في نظارات وحدة ​شرطة بيروت​، تبيّن وجود حالتَين إيجابيتَين، وهما قيد المتابعة الطبيّة في المستشفى، فيما شُفيت 6 حالات. أمّا بالنسبة لنظارات وحدة ​الشرطة القضائية​، فقد أُجريت فحوصات (PCR Tests) -خلال الـ24 ساعة المنصرمة- وتبيّن وجود 12 حالة إيجابيّة".

وذكّرت بأنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافةً إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "messenger" على حساب "Facebook" العائد لهذه المديرية العامة (lebisf)، لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة".