أوضح عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عقيص​، أنّ "بإمكاننا تمديد العقد التشغيلي لشركة "كهرباء زحلة" كما حصل في العام 2018، وعلى لبنان أن يتمثّل بنموذج "كهرباء زحلة" لا العكس"، مبيّنًا أنّ "في هذه الظروف، من الأجدى التمديد للعقد التشغيلي". وشدّد على أنّه "عندما تُقدَّم خدمة صحيحة للمواطنين، الكل يدفع".

وأكّد في حديث تلفزيوني، أنّ "كلّ ​الدول المانحة​ تشترط إقرار قانون الشراء العام وقانون استقلالية ​القضاء​ وإصلاح ​قطاع الكهرباء​، الّذي يعتمد على مدى جهوزيّة السلطة التنفيذية أوّلًا على تطبيق قانون الكهرباء"، مركّزًا على أنّه "كان هناك إمعان من قبل القائمين على قطاع الكهرباء، على تدميره بسبب السمسرات، ويعودون ليقولوا "ما خلّونا نشتغل" في حين أنّهم هم "الّذي ما خلّوا الكهرباء تشتغل".

ولفت عقيص إلى "أنّني لمست خلال الجلسة النيابية الأسبوع الماضي، من كلّ ​الكتل النيابية​ تقريبًا أنّها تشعر بحراجة الوضع وأنّه لا يمكن ممارسة النكد السياسي، وبعض النواب، وتحديدًا نواب تكتل "​لبنان القوي​" يطرحون وجوب أن تكون هناك مناقصة في موضوع كهرباء زحلة "، مشيرًا إلى أنّ "هذه المناقصة بحاجة إلى وقت باعتراف المطالبين بها، لذلك نحن طرحنا تمديد العقد لإعطاء متّسع من الوقت لتحضير عمليّة الاسترداد وإعداد المناقصة".