أشار رئيس جهاز الإعلام والتواصل ​شارل جبور​ إلى أن "الرسائل التي بعثها رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ لواسنطن، أنه مختلف بموضوع السلام مع "​حزب الله​"، هو يرسلها للمرحلة المقبلة التي تقوم على أن المنطقة ذاهبة لسلام اسرائيلي عربي وتسوية أميركية إيرانية، وبعد هذه التسوية هو يعتقد انه بإمكانه استعادة دوره".

وأعرب جبور، خلال حديث تلفزيوني، عن استغرابه "لماذا يكون التحالف بين التيار والحزب حماية للبنان! هل هذا يعني انه اذا لم يكن مع هذا التحالف هو غير قادر على ضبط "حزب الله" لعدم استخدام سلاحه! عندما تخلى باسيل عن اتفاق معراب لم يأبه بما إذا كان هذا الاتفاق يؤدي لحرب اهلية بالداخل. لماذا التخلي عن "حزب الله" يؤدي لحرب! هذا يدل على انه فريق مسلح بخلاف كل الفرقاء الآخرين ويستخدم سلاحه".

كما تساءل "هل يعقل على فريق سياسي ان يقيم اي تحالف خارج عن إطار الثوابت التي ينطلق منها! المنطق يقول أن هؤلاء لا يجب ان يكونوا ملتقين. هم يجاهرون بشكل مفضوح أن التيار يغطي لـ "حزب الله" سلاحه وهو يعطيه نفوذ. هذا معيب في وقت الحزب مستفيد من هذا الأمر"، مفيداً بأن "أي تحالف يجب ان يرتكز على مبادئ وأسس، والتيار مختلف بالعناوين والمفاهيم الاستراتيجية مع "حزب الله" ويتفق معه بالسلطة".