اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة أن "لعبة الكراسي و​المحاصصة​ تزيد ​الوضع الاقتصادي​ والصحي سوءا وضغطا على المواطن، حيث بات أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط ​الفقر​"، مطالبا بـ"الإسراع في تشكيل ​حكومة​ والبدء فورا بورشة الإصلاحات الضرورية و​مكافحة الفساد​".

اضاف خلال خطبة الجمعة في ​مسجد الصفا​ في بيروت: "إن البعض يراهن على الغرب من أجل تحسين وضعه السياسي، في وقت علينا أن نراهن على وطن للجميع بتكافل ومحبة". ورأى المفتي شريفة أن "المطلوب اليوم الخروج من لعبة الكراسي والمحاصصة والاسراع بشكيل حكومة تعالج الازمة الاقتصادية والاجتماعية إذ أصبح اكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر"، متسائلا "أين نحن من العدالة ومن ​الدولة​ العادلة؟".

وقال: "أين ما حل الفساد فتش عن العدالة الضائعة، وأين ما حلت الفوضى فتش عن العدالة الضائعة، وأين ما حلت المحسوبية والطائفية فتش عن العدالة الضائعة، كفانا تضييعا للوقت على حساب الوطن والمواطن، لننطلق بورشة الاصلاح ومكافحة الفساد من خلال حكومة اختصاصيين او خبراء ليست المعضلة في العناوين بل بالضمائر الملوثة". وختم: "إننا أمام أزمة صحية حقيقية في ظل تفشي جائحة ​كورونا​ بشكل مخيف وارتفاع في حالة الوفيات، إننا أمام مسؤولية شرعية وأخلاقية يحتم علينا اتخاذ أعلى درجات ​الوقاية​ والحماية لدرء مخاطر هذا الوباء ونشدد على التزام قرارات الدولة والتزام الحجر وقواعد السلامة الصحية".