أكد مستشار ​الأمن القومي الأميركي​ ​روبرت أوبراين​ أن "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ عمل على حماية الشعب الأميركي خلال السنوات الأربع الماضية​​​​​​"، منوهاً بأن "ترامب يؤمن بالسلام من خلال القوة".

وشدد أوبراين على أن "تنظيم "القاعدة" أصبح أكثر ضعفا في عهد ترامب، كما أننا احتوينا خلال فترة رئاسته تهديدات النظام الإيراني، وصنفنا ​الحرس الثوري الإيراني​ كمنظمة إرهابية أجنبية"، مفيداً بأن "ترامب قام بأعمال غير مسبوقة ضد "​حزب الله​"، الذي يفتقر الآن إلى مئات الملايين من الدولارات التي كان يتلقاها من إيران​​​​​​​".

كما أكد أن بلاده ستستخدم "كل أداة لإعادة الرهائن الأميركيين، ونفعل كل شيء لإعادة المواطن أوستن تايس المحتجز في سوريا​​​​​"، مفيداً بأن "ترامب لا يزال لديه فرصة للفوز في الانتخابات في حال اكتشفت المحاكم تزويرا كبيرا، لكن ستكون هناك عملية انتقال احترافي للسلطة في حال فوز جو بايدن".

ونوه بأن "النتائج غير النهائية تظهر فوز المرشح الديمقراطي بايدن، وإذا كانت هناك إدارة جديدة، فهم يستحقون الوصول إلى السلطة وتطبيق سياساتهم"، مشيراً إلى أنه "قد تكون لدينا بعض الخلافات مع فريق بايدن، لكن إذا تم التأكد من أنهم الفائزون في الانتخابات، كما يبدو حاليا، فسنقوم بعملية انتقال احترافية في مجلس الأمن القومي، لا يساوركم الشك في ذلك".

ولفت أوبراين إلى أنه "إذا فشلت الدعاوى القضائية التي رفعها فريق ترامب، عندها يمكن بدء عملية الانتقال".