أشار وزير السياحة التونسي الحبيب عمار، إلى أن "​قطاع السياحة​ والصناعات التقليدية في البلاد في حالة شلل تام"، منوهاً بأن "إجمالي السياح الوافدين إلى البلاد تراجع بنسبة 78 بالمئة هذا العام، كما تراجعت عائدات القطاع بنسبة 62 بالمئة".

ولفت عمار إلى أن "الحكومة أقرت مجموعة من الإجراءات لإنقاذ هذا القطاع من الاندثار. وضمن الاجراءات، الموافقة على المقترحات المتعلقة ب​الضمان الاجتماعي​، شريطة المحافظة على الوظائف واستمرار صرف الأجور". وأفاد بأنه "تم إقرار تمكين العمال المحالين على البطالة التقنية والأدلاء السياحيين من منحة شهرية قدرها 200 دينار(72.7 دولار)".

كما شدد على أن "الحكومة أقرت أيضا جدولة الديون المتعلقة بمساهمات الضمان الاجتماعي للمنشآت السياحية، وإعفائها من غرامات التأخير"، مؤكداً أنه "تقرر تعليق إجراءات التتبع والتنفيذ في حق كل مؤسسة سياحية تتولى احترام رزنامة جدولة ديونها، وإعفاء وكالات السفر من المساهمة في صندوق تنمية القدرة التنافسية في قطاع السياحة".

وأوضح كذلك أنه "تقرر أيضا تمديد آلية دعم النفقات الجارية بمبلغ 10 ملايين دينار (3.6 مليون دولار) لفائدة حرفيي الصناعات التقليدية حتى عام 2021"، مشيراً إلى أن "الحكومة أقرت برنامجا لتحفيز السياحة الداخلية حتى نهاية آذار 2021، بتمويل من صندوق تنمية القدرة التنافسية في قطاع السياحة".