اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​الياس بو صعب​ الى اننا مكاننا في موضوع تشكيل ​الحكومة​ منذ سنوات وحتى اليوم، ولم يتغير شيء رغم كل الاحداث التي حصلت ومنها 17 تشرين الاول. واوضح بانه كي تسير حكومة الاختصاصيين التي اعلن عنها رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يجب ان يكون هناك معيار موحد في التأليف، ولفت الى ان هناك عدم توازن بالتعاطي في هذا الموضوع.

ولفت بو صعب في حديث تلفزيوني، الى اننا كنا نتوقع ان تتشكل الحكومة خلال اسبوع او اسبوعين وعندما لم يحصل ذلك يعني اننا امام ازمة مفتوحة رغم ان الامل ليس مفقودا، والمعاناة المعيشية والاقتصادية التي يعاني منها المواطنون هي الازمة الاساسية، وما يحصل اليوم هو نتيجة ضغوطات خارجية لتغيير المواقف الداخلية في لبنان.

واوضح بو صعب بانه حتى لو لم يشارك التيار الوطني الحر في الحكومة المقبلة من الممكن ان يمنحها الثقة، ونحن نريد فقط ان يطبق معيار واحد في التشكيل على جميع الاطراف. واكد بانه لا نضع قانون التدقيق الجنائي من اجل العرقلة، ويجب ان يعلم الشعب اللبناني من هو المعرقل ولماذا هناك عراقيل في هذا الموضوع؟ واكد باننا لا نريد ان يكون مصرف لبنان كبش محرقة ولكن يجب ان نبدا في هذا الموضوع.

وجدد بو صعب التأكيد بان المعابر غير الشرعية لا تتعدى الـ 12 معبر، وارسلت حين كنت وزيرا للدفاع كتابا واضحا بالاسم ورفعته الى قائد الجيش لاقفال هذه المعابر ولم نحصل على جواب ولم تقفل.

وكشف بوصعب بانه تم الاتفاق على عدد الوزراء بالحكومة والخلاف اليوم على الاسماء، ومن يضع معيار الكفاءة؟