يترأس آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لمنطقة ​الشرق الأوسط​ وفد بلاده في القمة الثلاثية التي تعقد مع إسرائيل و​البحرين​، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن الوفد الأميركي ب​رئاسة​ بيركوفيتش سينضم إلى المسؤولين البحرينيين على متن أول رحلة تجارية مباشرة من ​المنامة​ إلى ​تل أبيب​ والتي ستغادر المنامة اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن مشاركة ​واشنطن​ تأتي لدعم التعاون الاقتصادي الموسع بموجب الاتفاقيات "الإبراهيمية" التي وقعتها إسرائيل والبحرين مؤخرا.

كما سيضم الوفد الأميركي آري إينهورن مدير مكتب المبعوث الخاص الاميركي للمفاوضات الدولية وبول باكر رئيس لجنة ​الولايات المتحدة​ للحفاظ على التراث الأميركي في الخارج.

ومن المقرر أن ينضم إلى الوفد الأميركي أيضا مسؤولون من ​مجلس الأمن​ القومي بينهم الجنرال ميغيل ​كوريا​ مدير شؤون ​الخليج​ و​شمال إفريقيا​ وإدغار فاسكز المستشار الإعلامي للمفاوضات الدولية، وريان أرنت المستشار الاقتصادي للمفاوضات الدولية وكينت إيفانز رئيس قسم ​الجزيرة​ العربية.

وأمس الأول (الأحد)، أفادت صحيفة "​جيروزاليم بوست​" الإسرائيلية، أن ​وزير الخارجية البحريني​ ​عبد اللطيف الزياني​ سيزور إسرائيل لأول مرة يوم الأربعاء المقبل، وذلك حسب تأكيد ​وزارة الخارجية الإسرائيلية​.

إلا أن "يسرائيل هيوم" أكدت أن الوفد البحريني والأميركي سيصلان معا اليوم الثلاثاء إلى تل أبيب.