أشار عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​وهبي قاطيشه​، الى انه "علينا ان ننظر إلى نتائج الوزارات التي استلمها تكتل ​لبنان​ القوي"، معتبرًا أن "50 مليار من الديون سببها ​الطاقة​ التي استلمها "التيار" والتعلق بالوزراة أظن أنه خوفاً من فضيحة ​الفساد​".

وراى ان "على رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ أن يعترض بحسب القوانين ان أراد المواجهة وبرهنة بالفعل أن تهمة فساد عليه افتراء"، مؤكدًا أن "الديون في الطاقة اما اهمال أو فساد أو الاثنان معاً، ولا جدوى من الذهاب إلى ​القضاء اللبناني​ لأننا نرى التشكيلات كيف تتم ونرى العرقلة التي تحصل فيه".

ولفت قاطيشه الى ان "النائب انطوان حبشي تقدّم ب​اخبار​ في موضوع الطاقة ولم نصل إلى أي اجابة بسبب العرقلة، والدلائل بارزة لكنّ العرقلة هي التي تمنع من معرفة الحقيقة"، معتبرًا أن "كلام باسيل أمس لا معنى له".

وتابع :"الفريق اللبناني الذي لا يريد ان يُعزل، أي ​حزب الله​، عزل لبنان عن كل الدول من حوله هو الذي يملك ​السلاح​ ويتحكم بالقرارات، فمن يريد أن يعزل الحزب؟ وان لم يقاتل حزب الله احداً فلا أحد يريد القتال ضدّه لأن لا أحد يملك سلاحاً، ومن هنا التهديد بالحرب الأهلية غير مجدٍ".

واضاف :"أثببت الأيام أن لا أحد يريد الانزلاق مع أي جهة ولا أحد يريد أن يقاتل ضدّ أحد، والرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ حذّر من تفكك وفوضى من دون بناء دولة ولم يهدد بالحرب".

وشدد على ان "ان أرادت ​إيران​ تسليحنا و​تحقيق​ توازن مع ​اسرائيل​ من لبنان، فلماذا لم تستطع التصدي ل​صدام حسين​؟ لا دولة تسلّح دولة أخرى بـ"بلاش".