أعلنت ممثلة ​منظمة الصحة العالمية​ في ​لبنان​ ايمان شنقيطي، أن "وضعنا في لبنان صعب وهو كل ما يزداد صعوبة، ونحن كمظمة لا نوصي ب​الإقفال​ لأن له تداعيات أخرى، لكن كل دولة تتخذ القرار الذي تراه مقارنة بنسبة القدرة الإستشفائية، وكان الإقفال أحد الحلول للتخفيف من عدد الحالات الموجودة ب​المستشفيات​ في لبنان".

وأوضحت في تصريح تلفزيوني، أن "اللجنة الوطنية يجب أن يكون الإقفال من 4 إلى 6 أسابيع وهو أمر صعب لأي دولة وليس فقط لبنان، لأن الإغلاق أسبوعين لا يأتي بالنتائج المطلوبة".

وعلقت على اللقاحات ضد ​فيروس كورونا​، مؤكدة أنه "حاليا هناك 11 لقاح بالمراحل الثالثة لكن لم يتم الموافقة على أي لقاح، هناك نتائج مشجعة لكن للآن لم يتم الموافقة على أي لقاح، ونتوقع أن يتوفر اللقاح ببداية ​السنة​ القادمة، ووجود اللقاح لا يعني أنه الحل لأنه سيتوفر لـ20% من الناس فقي لبنان، بل سيخفف ليس أكثر من ذلك، ويجب المحافظة على التوصيات الصحية ولبس ​الكمامة​ وغسل اليدين والتباعد الإجتماعي، وعدنم الإختلاط مع مرضى".

وأسفت الشنقيطي لأن "عوارض الرشح مشابهة لعوارض كورونا، والتوصية هي أننا ننصح بأخذ لقاح للرشح للتمييز بينها وبين كورونا، وعلى من يشعر بأية عوارض أن لا يستخف بالأمر".