اطلع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ من وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر، على نتائج الزيارة الرسمية التي قامت بها الى العراق واللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين العراقيين لا سيما منهم وزير الدفاع جمعة سعدون، والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات ال​سياسة​ والتعاون العسكري والأمني لا سيما مسودة اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين والتي يتم وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا للتوقيع عليها خلال أيام. كما تطرق البحث الى مسودة اتفاقية التعاون الاستخباري بين جهازي المخابرات اللبنانية والعراقية.

واعلمت عكر الرئيس عون ان المحادثات تناولت أيضا المساعدات التي قدمها العراق للبنان بعد التفجير في مرفأ بيروت ونتائج زيارة الوفد الاقتصادي العراقي الى لبنان. وأكدت انها شكرت المسؤولين العراقيين الذين كانوا السباقين لتقديم المساعدات العينية التي كان لبنان بأمس الحاجة اليها وابرزها الطحين والمواد الغذائية والفيول والنفط، مشيرة الى العلاقات الوثيقة بين البلدين.

كما بحث الرئيس عون مع وزير الداخلية ​محمد فهمي​، الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في الوزارة لتطبيق القرارات المتخذة لمكافحة وباء "​كورونا​" لا سيما في ظل قرار الاغلاق التام في البلاد.

وأوضح فهمي ان نسبة الالتزام بتطبيق قرار الاقفال بلغت حتى امس 85%، لافتا الى ان القوى الأمنية المعنية ستواصل تنفيذ الإجراءات المقررة متمنيا تجاوب المواطنين معها لما فيه سلامتهم ومصلحة الوضع الصحي في البلاد. وتطرق الوزير فهمي خلال اللقاء مع الرئيس عون الى قضايا عامة تتعلق بعمل وزارة الداخلية والبلديات في معظم مديرياتها ودوائرها وأجهزتها.

واستقبل الرئيس عون الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب هاغوب بقرادونيان وعرض معه الوضع الحكومي وموقف الحزب من الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة. وأشار النائب بقرادونيان الى ان البحث تناول أيضا الأوضاع الاقتصادية والمالية المتردية في البلاد والإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجتها.

واستقبل الرئيس عون رئيس بلدية جونية الشيخ جوان حبيش وعرض معه حاجات منطقة كسروان عموما وجونية خصوصا، كما اطلع منه على سلسة الفعاليات الثقافية ذات الطابع الوطني الشامل التي تنظمها البلدية في اطار "مئوية لبنان الكبير" تحت شعار "وطن يحلم بدولة من المئوية الاولى الى المئوية الثانية".