تمنى عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​سامي فتفت​، أن "تكون اللقاءات ايجابية لتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن"، موضحا أن "الجانب الروسي يحث الجهات ال​لبنان​ية على تشكيل حكومة انقاذ لكنها لا تتدخل بالتفاصيل اطلاقا، وأصلا نحن نرفض تدخل أي دولة في لبنان، وهناك مظلة فرنسية ومبادرة نرحب ونسير بها، ولن يكون هناك أسماء لوزارات تحت وصاية فرنسية على الإطلاق، بل الحديث عن وزراء مستقلين وأصحاب اختصاص".

واعتبر فتفت في مداخلة تلفزيونية، أنه لا يعتقد أن "الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ سيتخلى عن لبنان أولا لأنه استثمر كثيرا بعلاقته مع لبنان خصوصا بعد إنفجار ​مرفأ بيروت​ في الرابع من شهر آب، وثانيا لأننا نثق بأن لديه نية إيجابية تجاهنا، لذا لا أعتقد أنه سيستسلم".

وأعلن عن أن "المفاوضات تحتاج الى وقت، ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يحاول أن يؤلف حكومة اختصاصيين غير تابعين لأحزاب، والتواصل بهذا الصدد دائم مع كافة الأحزاب،و العلاقات غير مطوعة، باستثناء بعض الأمور الشخصية، ولا أعتقد أن الحريري لديه أمر سياسي أو شخصي مع كتلة الأرمن، بل هو منفتح على الجميع وهو مكلف لكل البلد وليس لجهة معينة ومن واجبه أن يكون على علاقة مع الجميع".

وأشار ردا على سؤال، الى أن "الوضع في المنطقة يسمح للحريري بالدخول بهذه الطريقة الى موقع ​رئاسة الحكومة​، ولو لم يقدِم على تلك الخطوة لكنا نسير بحكومة ​تصريف الأعمال​ برئاسة ​حسان دياب​ الى مزيد من الإنهيار، والحريري هو الحل الوحيد المتاح أمامنا، والأمور تحتاج الى وقت خصوصا بهذه الظروف".

وأبدى عدم اعتقاده بأن "الحكومة الحزبية قريبة من تفكير الحريري، ولا حتى اعتذار الحريري عن التكليف وارد، والأهم الآن هو استرجاع العلاقات والثقة الداخلية والخارجية، عبر حكومة من اختصاصيين غير سياسيين، و سنصل لحكومة اللاحزبيين عاجلا أم آجلا لنعيد الثقة العربية والأجنبية".