أعلن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، عن أن "​تركيا​ أنهت مرحلة التحضير وأنها تدخل في فترة الازدهار، ندرك التغييرات المطلوبة في الفترة القادمة ونضعها حيز التنفيذ، ويجب أن ندرك التغييرات المطلوبة في الفترة القادمة ونضعها حيز التنفيذ، وذلك باعتبارنا إدارة نفذت إصلاحات ديمقراطية واقتصادية متجذرة".

وشدد ​اردوغان​ على أنه "إذا جاز التعبير نحن على وشك ​تحقيق​ قفزة من شأنها أن تضع اللمسات الأخيرة على المبنى الذي شيدنا أساسه. وبمشيئة الله تعالى تركيا أنهت مرحلة التحضير وتدخل في فترة الازدهار، وعلينا عدم ترك المستثمرين يسحقون تحت وطأة ​الفائدة​ المرتفعة، فممثلو اتحاد الغرف والبورصات خير من يعكسون نبض عالم الأعمال، لذلك، فإننا نولي أهمية خاصة للتشاور مع أفراد عالم الأعمال وممثليهم، في جميع الأمور المتعلقة ب​الاقتصاد​".

واعتبر أن تركيا تستفيد "من العقلية المشتركة التي أنشأناها معكم في جميع القرارات وكافة الخطوات التي نتخذها كما إننا نخوض في كافة المشاكل ونناقش متطلبات وتوقعات قطاعاتنا ومدننا معكم ونعمل معا على تطوير الحلول، وتركيا دخلت مرحلة جديدة ومن الضروري التركيز أكثر على الإنتاج والاستثمار والتوظيف والتصدير".