أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​سليم عون​ في حديث إذاعي انه "هناك التزام في زحلة بقرار ​الاقفال​ العام، ومن الضروري عند كل محطة تقييم الوضع لمعرفة إذا كنا بحاجة إلى تمديد الاقفال". وقال: "نحن بحاجة إلى اكثر من أسبوعين كي نرى نتيجة وانخفاذ اعداد الاصابات ب​فيروس كورونا​".

وأعتبر ان "الاسبوعين لن يكونا كافيين للسيطرة على الوباء، و​التمديد​ لأسبوعين آخرين سيؤمن ظروفا أفضل لما سيأتي بعد ذلك وخاصة خلال فترة الاعياد المرتقبة". وأكد ان "ليس كل اصابة ستؤدي إلى وفاة ومشكلتنا اليوم ليس بعدد الاصابات المرتفعة بل بعدد أسرة العناية الفائقة في ​المستشفيات​".

وعن ​العقوبات الأميركية​ على رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​، قال: "رفضنا الرضوخ للإملاءات والضغوط الأميركية، ولو كان لدينا ما نخشى عليه لما قمنا بذلك". وسأل "من نصّب ​الولايات المتحدة الأميركية​ واعطاها الحق بوضع العقوبات على افراد من دول أخرى؟".

وأضاف "نحن نتكل على قوة الحق، والموقف الرسمي اللبناني يعبر عنه ​الرئيس ميشال عون​ وهو لم يقصّر وعندما طالت العقوبات الوزيرين السابقين ​يوسف فنيانوس​ و​علي حسن خليل​ أخذ الموقف نفسه وطلب تزويده بالمستندات التي على أثرها تم فرض العقوبات".