أكّد وزير الخارجية الأميركية ​مايك بومبيو​، أنّ "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ في عام 2019 الاعتراف بسيادة ​إسرائيل​ على ​الجولان​، يحظى بأهميّة تاريخيّة وليس سوى اعتراف بالواقع"، معلنًا "أنّه سيزور اليوم الخميس ​هضبة الجولان​".

ولفت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ في ​القدس​، تعليقًا على قرار ترامب نقل سفارة ​الولايات المتحدة الأميركية​ من ​تل أبيب​ إلى القدس، إلى أنّه "خطوة بسيطة حذّر البعض من أنّها ستؤدّي إلى حرب، لكنّها أسفرت عن السلام". وأبدى قناعته بأنّ "دولًا عربيّة أُخرى ستحذو حذو ​الإمارات​ و​البحرين​ و​السودان​ في تطبيع العلاقات مع إسرائيل"، مشدّدًا على أنّه "قد آن أوان أن تَعتبر دول المنطقة إسرائيل كشريك، وهذه التحرّكات باتجاه تحقيق السلام ستستمر".

وأعلن بومبيو "نيّة ​واشنطن​ تصنيف حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) وأيّ جهة تدعمها كتنظيم معاد للسامية"، واصفًا تلك الحركة بأنّها "سرطان". وتعهّد بـ"اتخاذ خطوات عقابيّة ضدّ أي منظّمة تدعو لمقاطعة الدولة العبريّة"، مشيرًا إلى أنّ "إدارة ترامب خلال السنوات الأربع الماضية أثبتت وقوفها إلى جانب إسرائيل أكثر من أي إدارة أميركيّة سابقة".