أشار النائب ​هادي حبيش​ إلى ان "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ رأى جميع الأحزاب دون استثناء ولكنه اليوم ليس على لقاء مع جميع الأحزاب، بل يلتقي ب​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، وهذا الأمر الوحيد الذي يحدث بشكل شبه يومي او أسبوعي، بالتالي الأولى أن تعترض باقي الأحزاب بدل أن يعترض "التيار الوطني الحر".

ولفت حبيش، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان "الحريري يطرح ​تأليف​ حكومة اختصاصيين، هو طرح هذه الآلية على الكتلب وعلى ​الرئيس عون​، وقال دعونا نحضر أسماء، وهذا لا يعني أن الإسم الذي يريده يتم اختياره فقط وألا يكون دور للجميع، فالمطلوب اليوم أشخاص غير منتمين للأحزاب لكنهم لا يكونون ضدهم".

كما شدد على أن "المطلوب اليوم الإسراع بتشكيل حكومة وهذا يجعل الحريري أمام مسؤولياته تجاه من وكله وتجاه الشعب، واذا استمرت المماطلة، لن يبقى أمام الحريري إلا أن يقدم تشكيلة، بالتالي يتم معرفة من هي الأسماء المطروحة"، موضحاً أن "هذا الموضوع يجب ان يحصل بشكل سريع".

وأفاد حبيش بأن "مطلب ​أميركا​ بتشكيل حكومة بدون "​حزب الله​" ليس مطلباً جديداً، لكن بالنهاية هناك واقع في البلد، والمطلوب حكومة تمثل آمال الناس، والفرصة الأخيرة التي يمتلكها ​الشعب اللبناني​". ونوه بأن "حاكم ​مصرف لبنان​ بتواصل مع المعنيين، وبات معروفاً أننا نملك حوالي مليار دولار من أموال الدعم، وإذا نفذت، سنصل لـ "الفقر والتعتير" على كل الصعد، لذلك يتم التداول بفكرة ألا يكون الشعب اللبناني كله مشمول بالدعم، ولا اعتقد ان شيئا سيحدث قبل تشكيل حكومة".