إستقبلت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزيرة الدفاع في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​ ​السفيرة الكندية​ في ​لبنان​ شانتال تشيستني يرافقها المستشارة السياسية السيدة مانوبوكلير والملحق العسكري دايفيد جونز، وجرى عرض للأوضاع العامة والمساعدات المتعلقة بالمتضررين جراء إنفجار ​مرفأ بيروت​.

وأكدت عكر أن "العمل جار من أجل النهوض ب​القطاع الصحي​ والتعليمي في ظل وباء ​كورونا​ والوضع الإقتصادي الصعب، اما السفيرة الكندية فجددت دعم بلادها للبنان في عدد من المجالات، لا سيما دعم ​الجيش اللبناني​، وأملت ​تشكيل الحكومة​ في أقرب وقت، كما هنأت الوزيرة عكر لمناسبة ​عيد الإستقلال​".

وإلتقت عكر كذلك القائم بالأعمال ​العراق​ي في لبنان السيد أمين عبد الإله النصراوي يرافقه المستشار السياسي الدكتور ​أحمد جمال​ ومدير القسم السياسي في ​السفارة​ السيد براء صبري، وجرى البحث في نتائج زيارتها الى دولة العراق.

واستقبلت رئيس حزب التضامن النائب السابق ​إميل رحمة​ وعرضت معه شؤونا إنمائية، لا سيما موضوع إستصلاح الأراضي وشق ​الطرقات​ في الجرود، كما قدم لعكر التهاني لمناسبة عيد الإستقلال، وأشار رحمة الى "ضرورة تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد والأمس قبل اليوم من أجل إنقاذ لبنان".