شدّد وزير الدولة للشؤون الخارجية ​عادل الجبير​، على أنّ "​الاقتصاد السعودي​ عامل استقرار للمنطقة، وأنّ ​السعودية​ تقع في المسارات الرئيسة للتجارة العالميّة".

وأكّد خلال حلقة النقاش بعنوان "​مجموعة العشرين​ لإعادة ربط العالم"، الّتي عُقدت ضمن برنامج قمة قادة مجموعة العشرين، "أهميّة العمل بشكل جماعي للتمكّن من مواجهة جائحة "​كورونا​"، مشيرًا إلى أنّ "دول مجموعة العشرين اتّخذت خطوات كبيرة لمواجهة الجائحة، وقدّمت المليارات من أجل التوصّل إلى لقاح لـ"كورونا". وركّز على أنّ "المجموعة ستستمر لمعالجة التحديات قبل ظهورها".

ولفت الجبير إلى أنّه "سيكون هناك بيان إيجابي سيصدر عن قمّة قادة مجموعة العشرين، لاسيّما أنّ هناك أكثر من 400 اجتماع ستكون توصياتها مطروحة أمام القادة، وسيكون خلال انتقال القمة لإيطاليا عام 2021 القدرة والخبرة على التعامل مع التحديات كافّة". وأفاد بأنّ "هناك تحدّيات كبيرة مثل الذكاء الاصطناعي وآليّة التعامل مع التقنيّات الّتي تتطوّر تطوّرًا مذهلًا، وكيفيّة التعامل معها من حيث توفير الوظائف للجيل المقبل، وتوظيف التقنيّة في مجال التعليم، وكذلك تحقيق الرفاهية والرقي في كل أنحاء العالم".