أوضح نقيب أطباء ​لبنان​ في بيروت البروفيسور ​شرف أبو شرف​، إلى أنّ "لقاح "موديرنا" أظهر فعاليّته، لكن أي لقاح لن يصل إلى لبنان قبل 5 أو 6 أشهر"، لافتًا إلى أنّ "من يُصابون بفيروس "كورونا" بالدرجة الأولى هم كبار السنّ، ومن لديهم أمراض مزمنة ومناعة خفيفة، ولكن حتّى الشباب يصابون، ومن النادر إصابة ​الأطفال​"، مبيّنًا أنّ "الأطفال ممكن أن ينقلوا العدى إلى أهلهم أو كبار، بسبب الاختلاط الدائم في العائلات".

وذكر في مداخلة تلفزيونيّة، أنّ "في الإجمال، يُقال إنّ هناك إمكانيّة أن يُضاب مجّدّدًا من أُصيب بالفيروس وتعافى، لكن بعوارض خفيفة"، مركّزًا على أنّ "من ليس لديه عوارض، يمكنه أن ينقل الفيروس أيضًا". وأكّد أنّ "الطريقة الوحيدة لتحفيف أعداد المصابين وحماية أنفسنا، هو أخذ الأمور بجديّة وتحمّل المسؤوليّة. للأسف، هناك من لا يزال يعتقد أنّ "كورونا" مزحة". وأفاد بأنّ "البلاد الّتي لم تأخذ الأمور بجديّة بدايةً، واجهت كارثة، وتبيّن أنّ أعداد الوفيات لديها أكبر بكثير ممّا هي عليه في دول أخرى".

وأشار أبو شرف إلى أنّ "قسمًا كبيرًا من المتوفين لديهم أمراض، وهذا سهّل أن تصبح مضاعفات الإصابة بـ"كورونا" مميتة"، مجدّدًا التشديد على "وجوب أخذ الأمور بجدّية، كي لا نتكبّد خسائر كبيرة نحن بغنى عنها. بأقّل كلفة ممكنة، يجب أن نتعاون لتمرير هذه المرحلة الصعبة". وكشف أنّ "كل أسبوع هناك أطباء يسافرون أو يهاجرون إلى دول عربيّة أو غربيّة".