منحت السلطات الطبية في ​الولايات المتحدة​، موافقة طارئة على علاج بالأجسام المضادة الاصطناعية الذي تنتجه شركة "ريجينيرون" ضد كوفيد -19 والذي استخدم بشكل خاص لعلاج الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​.

ولفت ستيفن هان، مفوض إدارة الغذاء والدواء في بيان الى انه "قد يساعد السماح بعلاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة المرضى الخارجيين على تجنب الاستشفاء وتخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية لدينا".

وكانت "ريجينيرون" قدمت طلبًا للسماح باستخدام عقارها في ​حالات​ الطوارئ في تشرين الأول بعد أن أظهرت الدراسات قبل السريرية أن العلاج ،، قلل من كمية الفيروس والأضرار المرتبطة به في رئتي الرئيسيات غير البشرية.

ويُعد علاج ريجينيرون جزءًا من فئة من العلاجات المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي يتم تصنيعها لتعمل كخلايا مناعية يأمل العلماء في فعاليتها في محاربة العدوى.

والشهر الماضي، شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على إنه يسعى لاستصدار موافقة سريعة على أدوية الأجسام المضادة التي تنتجها شركتا "ريجينيرون" و"إيلي ليلي"، وطرحها في ​المستشفيات​، وذلك بعد تجربته الشخصية في العلاج بها عقب إصابته ب​فيروس كورونا​.