دان الامين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية ​قاسم صالح​ بأشد العبارات "زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ​مايك بومبيو​ المستوطنات الصهيونية في ​الضفة الغربية​ الفلسطينية وفي ​الجولان​ السوري المحتل".

وإعتبر ان "تلك الزيارة الاستفزازية والمريبة والتي تأتي قبل انتهاء ولاية إدارة ترامب، لتكريس الاحتلال الصهيوني ودعم وتعويم المجرم نتنياهو الذي يعاني من مشاكل داخلية في ظل التظاهرات اليومية التي تطالب برحيله. ما دفع الإدارة الأميركية لاتخاذ هذه الخطوة المدانة والمخالفة لقرارات ​الأمم المتحدة​ وللشرعية الدولية وهي انتهاك سافر لسيادة الجمهورية العربية السورية".

واضاف: "لقد شجعت الولايات المتحدة الأميركية الاحتلال الصهيوني على الاستمرار بممارساته الاستيطانية الإجرامية، وتأتي هذه الزيارة لتعزز ​سياسة​ الكيان الغاصب العدوانية والخطيرة".

ودعا صالح "الأمم المتحدة و​المجتمع الدولي​ والهيئات والأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية وبرلمانات العالم لإدانة هذه الزيارة التي تنتهك قرار ​مجلس الأمن​ رقم 497 والإجماع الدولي الرافض لقرار الكيان الصهيوني بضم الجولان السوري المحتل".

واكد وقوف الاحزاب العربية "إلى جانب الجمهورية العربية السورية ودعم حقها المشروع في استعادة أراضيها المحتلة بكافة الوسائل، وندين الاعتداءات الصهيونية المتكررة على أراضيها"، مستنكراً "الصمت العربي والدولي على هذا الانتهاك السافر للسيادة السورية".