لفت مدير ​مستشفى​ بيروت الحكومي فراس الأبيض في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى انه "بشكل عام، حمل الأسبوع الماضي بعض ​الأخبار​ الجيدة في الجهود المبذولة في مواجهة ​الكورونا​ في ​لبنان​. فبالإضافة إلى التطورات الواعدة على جبهة اللقاح، والذي من المفترض وصوله اعتبارًا من منتصف شباط وفقًا ل​وزارة الصحة​ ، كانت هناك ثلاثة تطورات أخرى جديرة بالملاحظة".

وأضاف: "أولاً، سجلت وزارة الصحة زيادة في أسرة العناية بمقدار ٥٥ سريرًا، ويتوقع اضافة المزيد قريباً بعد الاتفاق على التعريفات ​الجديدة​ التي طلبتها ​المستشفيات​ الخاصة.طبعا، لا يزال توفر العاملين وتحسين جودة الرعاية من القضايا التي يتعين معالجتها، واصبح الفحص السريع لمتوفرا الآن. إنه اقل كلفة من PCR ولا يتطلب الكثير من الخدمات اللوجستية، ويمكن أن يعطي نتيجة في أقل من 30 دقيقة. ما سيكون دوره في استراتيجية الفحص للكورونا".

وأوضح أن "مع انه لم نشهد تزايدا في عدد فحوصات الكورونا في الايام الماضية، ولا تزال إيجابية الفحوصات عالية، لكننا لم نشهد ايضا اي ارتفاع كبير في الحالات الجديدة، او في عدد المرضى في حالة حرجة، او في عدد الوفيات. وقريبا سوف تبدأ المفاعيل الايجابية للاغلاق العام بالظهور”.