أشار ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في تصريح له من ​بعبدا​ الى أنه "أزور فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ عندما يكون لدي زيارة إلى الخارج وزيارتي اليوم تأتي في هذا الإطار وسألتقي في ​الفاتيكان​ قداسة ​البابا​ لشكره على وقوفه إلى جانب ​لبنان​ بعد ​انفجار​ ​المرفأ​".

ولفت الراعي الى أن "سأحمل للبابا الواقع اللبناني بالتفاصيل وأقول له أن اللبنانيين اشتاقوا لك واذا كانت هناك امكانية ليزور لبنان".

وأشار الراعي الى أن "المنطقة التي تضررت بانفجار المرفأ معظم سكانها مسيحيون ولم نر حركة بيّنت اننا شعب واحد واحيي كل المتطوعين ل​مساعدة​ المنطقة"، لافتا الى أن "لبنان بلد حيادي لأنه منفتح على جميع الناس وهذا موضوع اساسي بالنسبة إلينا، ويجب أن تتمّ متابعة التدقيق الجنائي من خلال ​حكومة​ بحسب ​الدستور​ لأنّ القرار الإجرائي يصدر عن حكومة مجتمعة".

وتابع :"يجب مكافحة الفساد في كل لبنان بدءاً من المصرف المركزي وفي كل المجالات والمؤسسات"، مشيرا الى أن "على رئيس الحكومة المكلف ان يحضر تشكيلة الحكومة كاملة ليدرسها مع فخامة الرئيس، فالبلد يموت وليس هكذا تشكّل حكومات فليسمح لنا، والبلد لا يتحمل التأخير ولو ليوم واحد ونريد حكومة انقاذية استثنائية غير حزبية غير سياسية"، معتبرا ان "البلد أفلس لأن مالية الدولة اختفت والقضاء يجب ان يستمر بالتدقيق والتحقيق".