اعتبر نائب رئيس ​تيار المستقبل​ ​مصطفى علوش​، أن "كلام ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ أنه على رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ أن يقدم تشكيلة متكاملة الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ هو كلام صحيح، وهكذا يقول القانون، ونقول ونتمنى أن يقدم الحريري هذه التشكيلة، ولا أعرف متى سيقدم على ذلك لكن رأينا أنه من المفترض أن يقوم بذلك بأسرع وقت ممكن".

وأعلن علوش في مداخلة تلفزيونية، عن أن "هناك تشكيلة كاملة متكاملة من 18 وزيرا من جميع ​الطوائف​ للحكومة القادمة جاهزة بين يدي الحريري، ويجب أن يحصل تقدم حكومي لأنه بضعة أسابيع تفصلنا عن عدم القدرة على إنجاز أي شيئ، لذلك يجب المبادرة لإنجاز الحكومة، ونتمنى أن لا يأتي إلينا الأعظم من الحالة التي نعيشها في هذه الأيام على مختلف المستويات".

وردا على سؤال حول إمكانية اعتذار الحريري إذا قدم تشكيلته للرئيس عون ولم يقبلها الأخير، شدد علوش على أن "الأمور مفتوحة أمام الحريري وخيارات الإعتذار أو عدمها تدرس مع مخاطرها على البلد، ولن يكون هناك قرار اعتباطي وكل القرارات ستكون مدروسة"، موضحا أنه "ان لم يكن هناك أي جديد لن يكون هناك لقاء بينهما، والحريري يحاول أن يجد ثغرا ليطرح تشكيلة مقبولة من رئيس الجمهورية".

وعن العلاقة بين الحريري ورئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​، شدد على أنه لا يعلم إن حصل اتصال بينهما، "لكن على الرغم من كل الوضع الصعب الذي مررنا به، لم ينقطع التواصل، واستطاعت بعض الجهات الوصول الى انجاز إيجابي بعدد من الأمور".

وأعلن عن أنه "لا علم لنا بما يحصل بين الحريري و​الرئيس عون​، ونعرف أن الحريري يطرح للرئيس تشكيلات تقبل اليوم وترفض غدا، هما يرفضان مناقشة أي تشكيلة طرحت بينهما، ولا فكرة لدي على ما يحصل بينهما على الإطلاق".